العربية للسيارات اول مجلة عربية للسيارات

شركاء Uber مع Hertz لتقديم 50000 خدمة تأجير

شركاء Uber مع Hertz لتقديم 50000 خدمة تأجير

شركاء Uber مع Hertz لتقديم 50000 خدمة تأجير Tesla لسائقي VTC في الولايات المتحدة

أعلنت شركة Uber Technologies Inc يوم الأربعاء أنها بصدد إطلاق شراكة جديدة مع شركة تأجير السيارات Hertz لتقديم 50000 سيارة Tesla Inc كخيار للتأجير لسائقي سيارات الليموزين بحلول عام 2023.

يمكن لسائقي أوبر استئجار سيارة Tesla عبر Hertz بدءًا من 1 نوفمبر في لوس أنجلوس وسان فرانسيسكو وسان دييغو وواشنطن العاصمة ، مع توسع البرنامج في وقت لاحق من هذا العام ليشمل مدنًا في جميع أنحاء البلاد ، حسبما ذكرت شركة rideshare في مقال.

ستتوفر إيجارات Tesla ، التي تتكون أساسًا من طراز 3 سيدان التابع لشركة السيارات الكهربائية ، حصريًا لسائقي Uber وستبدأ بسعر 334 دولارًا في الأسبوع ، بما في ذلك التأمين والصيانة. قالت أوبر إن تكلفة الإيجار ستنخفض إلى 299 دولارًا في الأسبوع أو أقل مع توسع البرنامج خلال العام المقبل.

يأتي إعلان Uber بعد أيام فقط من إعلان Hertz يوم الإثنين أنها ستطلب 100،000 سيارة Tesla بحلول نهاية عام 2022. وقد أدت أخبار طلب Tesla الأكبر على الإطلاق إلى ارتفاع أسعار السهم وشهدت القيمة السوقية للشركة تتجاوز تريليون دولار.

تمثل صفقة يوم الأربعاء أهم خطوة اتخذتها أوبر حتى الآن لتوسيع استخدام السيارات الكهربائية على منصتها. تلتزم الشركة بتشغيل السيارات الكهربائية فقط على منصتها الأمريكية والكندية والأوروبية بحلول عام 2030 ، وعالميًا بحلول عام 2040.

 

ينتج سائقي السيارات المزيد من التلوث لكل ميل مسافر يسافرون لأنهم يقضون أكثر من ثلث وقتهم في القيادة فارغة. يفترض الباحثون عمومًا أن كهربة مركبة مدعومة بالكهرباء تقلل من نفس كمية ثاني أكسيد الكربون مثل تحويل ثلاث سيارات تعمل بالبنزين.

تأمل شركة Hertz ، التي خرجت من الإفلاس ، أن التركيز على السيارات الكهربائية سوف يميز العلامة التجارية التي كانت مهيمنة في السابق عن منافسيها.

يرى صانعو السيارات أيضًا أن الشراكات مع شركات مشاركة الركوب هي طريقة ملائمة لتعريض المزيد من المستهلكين للمركبات التي لا تحتوي على وقود.

لم ترد تسلا على طلب للتعليق.

(من إعداد تينا بيلون في أوستن ، تكساس ؛ تحرير ريتشارد بولين)

Comments are closed.