العربية للسيارات اول مجلة عربية للسيارات

فولكس فاجن ID.5 EV يكسر الغطاء باعتباره الأخ الأكثر أناقة لـ ID.4

فولكس فاجن

فولكس فاجن ID.5 EV يكسر الغطاء باعتباره الأخ الأكثر أناقة لـ ID.4

قامت فولكس فاجن بتوسيع نطاق سياراتها الكهربائية من خلال إطلاق VW ID.5 ، وهو كروس من نوع فاست باك تم تطويره كبديل أكثر أناقة لمعرف ID.4. إنها تبشر بالعديد من الميزات التقنية الجديدة ، لكنها مبنية على نفس النظام الأساسي الأساسي مثل ID.4 كروس الذي تم بيعه هنا و ID.3 hatchback المدمجة التي ليست كذلك. سجل تلقائي علمت من متحدث باسم الشركة أنه لا توجد حاليًا خطط لإحضار ID.5 إلى الولايات المتحدة أيضًا.

هناك تشابه عائلي واضح بين فولكس فاجن ID.5 و VW ID.4. تمت معاينتها من خلال مفهوم شبه الإنتاج في معرض ميونيخ للسيارات 2021 ، وهي تتميز بنهاية أمامية خالية من الشبك الأمامي ومصابيح أمامية مائلة للخلف وشرائط LED رفيعة على جانبي شعار فولكس فاجن. إنها ليست نسخة Xerox من 4 ، فقد تلقى المصد الأمامي لها تصميمًا رياضيًا بشكل ملحوظ ، لكنها بشكل لا لبس فيه جزء من عائلة بطاقات الهوية المتنامية.

عند النظر إليه من الجانب ، يرتفع خط السقف فوق الركاب الأماميين ويتدفق إلى نهاية خلفية مرتفعة نسبيًا يبرزها جناح كبير الحجم. يمكنك استدعاء ID.5 كوبيه ، أو فاست باك ، أو كروس ، أو SUV ، أو أي مجموعة من هذه الملصقات ؛ تقول فولكس فاجن إنها رائدة قبل كل شيء. قال جوزيف كاباي ، رئيس قسم التصميم في الشركة: “إن ID.5 هو نمط الهيكل في المستقبل: ديناميكي هوائي ، معبر ، رياضي مع بروزات قصيرة”. لديه نقطة. حتى فولفو تبخرت خط سقف XC40 باسم التصميم.

وأضاف كابائي أن بناء ID.5 على منصة MEB – التي تم تطويرها لدعم السيارات الكهربائية – سمح لفريقه بإعطائها مقصورة فسيحة على الرغم من السقف السفلي. لاحظت فولكس فاجن أن ID.5 يوفر مساحة أقل بمقدار نصف بوصة للركاب الخلفيين من ID.4.

تحت الورقة ، يتعلق أكبر حداثة بالتكنولوجيا. قامت فولكس فاجن ببرمجة ID.5 بما تسميه ID. إصدار البرنامج 3.0 ، الذي يوفر تحديثات البرامج عبر الأثير وتنشيط وظائف إضافية ، بالإضافة إلى أداء الشحن المحسّن ، من بين ميزات أخرى. يتم تقسيم كل شيء بداخله تقريبًا بين ID.4 و ID.5 ، على الرغم من أن صندوق الأخير أصغر قليلاً حتماً. بالإضافة إلى ذلك ، تتوفر المقاعد الرياضية (المعروضة في المعرض أعلاه) مقابل رسوم ، جنبًا إلى جنب مع شاشة الواقع المعزز على الزجاج الأمامي.

عند الإطلاق ، ستتضمن الحافظة ID.5 القياسي ، المزود بمحرك كهربائي مثبت في الخلف ، و zestier ID.5 GTX ، الذي يستفيد من نظام الدفع الرباعي ثنائي المحرك. سيأتي كل إصدار ببطارية كبيرة ، والتي في ID.4 لها سعة قابلة للاستخدام تصل إلى 77 كيلو واط في الساعة ونطاق يصل إلى 260 ميلاً. لم يتم إصدار تفاصيل البطارية ووقت التشغيل على ID.5 بعد.

سيبدأ وكلاء فولكس فاجن في جميع أنحاء أوروبا في تلقي ID.5 و ID.5 GTX في عام 2022. لم يتم الإعلان عن الأسعار بعد.

Comments are closed.