العربية للسيارات اول مجلة عربية للسيارات

لا يريد المصمم الأصلي لامبورغيني كونتاش أي ارتباط مع طبعة جديدة لعام 2021

لا يريد المصمم الأصلي لامبورغيني كونتاش أي ارتباط مع طبعة جديدة لعام 2021

لا يريد المصمم الأصلي لامبورغيني كونتاش أي ارتباط مع طبعة جديدة لعام 2021

أصدر المصمم الثوري لامبورجيني كونتاش عام 1974 ، مارسيلو غانديني ، سيارة رائعة  فيما يتعلق بـ Countach LPI 800-4 الذي تم إصداره مؤخرًا. لقد ادعى مرارًا وتكرارًا أنه لا علاقة له بالكونتاش الذي تم إحياؤه والذي كشفت عنه لامبورغيني في أسبوع مونتيري للسيارات في الذكرى الخمسين للطراز.

يزعم غانديني أن لامبورغيني ربما ضلل الجمهور للاعتقاد بأن له علاقة بجلد سيان ، ويريد أن يوضح أنه لا علاقة له بذلك.

ان الجمهور الخارجي:

، الذي يرى ويقرأ ما تم نقله  من قبل وسائل الإعلام في الأسابيع الأخيرة ، قد يقود إلى الاعتقاد بأن مارسيلو غانديني كان جزءًا أو مشاركًا ، أو أن المشروع ربما حظي بمباركته. يجدر توضيح الحقائق والتأكيد على أنه لم يشارك في المشروع ولم يكن على علم بالمشروع بأي حال من الأحوال “.

نادرًا ما دحض مصمم مكانة غانديني

نادرًا ما دحض مصمم مكانة غانديني وسمعته علنًا شركة كان يعمل بها. على الرغم من أن Gandini كتب سيارات من رينو 5 المتواضعة إلى E12 BMW 5 Series الرائعة

إلى Lancia Stratos المذهلة ، إلا أن Lamborghini – حيث كان مسؤولاً عن الأسطوري Miura و Espada و Marzal و Countach ، من بين آخرين – أن Gandini هي الأقرب تاريخياً مرتبط ب.

تأتي بعض الإشارات إلى ارتباك غانديني من

مقطع فيديو نشرته لامبورغيني في وقت سابق من هذا العام. في ذلك ، يتحدث غانديني عن فلسفته في التصميم (والتي تتضمن بشكل مثير للسخرية الابتكار في كل تصميم) ويقدم رئيس تصميم لامبورغيني الحالي ميتجا بوركرت غانديني بنموذج مصغر لـ Countach LPI.800-4 القادمة. يعتقد الأخير أن وجوده في الفيديو يرقى إلى مستوى الموافقة الضمنية على التصميم الجديد.

“لم يُذكر في وقت سابق ولا أثناء الصيانة أن السيارة مخصصة لسلسلة إنتاج محدودة. مع الأناقة والطيبة التي لطالما ميزت مارسيلو غانديني ، عندما قدمت ميتجا بوركرت نموذج المقياس خلال المقابلة ، ابتسم الأول وأدرك كيف سيكون من المعتاد القيام بذلك “.

اعتقد غانديني أن النموذج كان النهاية ، ولكن بعد أن أنهى لامبورغيني LPI 800-4 ، قال إنه تلقى “طلبات لا حصر لها للتوضيح” من الصحافة وزملائه في مجال تصميم السيارات. قرر الإفراج عن البيان لتوضيح أنه لا علاقة له بالنسخة الجديدة. بالإضافة إلى ذلك ، يريد أن يعرف الجمهور أنه ضد الفكرة تمامًا. وإذا لم ينتقد التصميم نفسه ، فإنه يعتنق فكرة إعادة الصنع.

“لذا ، يود مارسيلو غانديني أن يؤكد مجددًا

“لذا ، يود مارسيلو غانديني أن يؤكد مجددًا أنه لم يلعب أي دور في هذه العملية ، وبصفته مؤلفًا ومبتكرًا للتصميم الأصلي لعام 1971 ، يود أن يشير إلى أن التغيير لا يعكس روحه ورؤيته. روح الابتكار وكسر القوالب التي غابت تمامًا عن هذا التصميم الجديد

وفقًا له: “لقد بنيت هويتي كمصمم ، لا سيما من خلال العمل على السيارات الخارقة من أجل لامبورغيني ، على مفهوم فريد: كل نموذج جديد أستخدمه سيكون العمل ابتكارًا ، أو استراحة ، أو شيئًا مختلفًا تمامًا عن السابق. يشرح مارسيلو غانديني الشجاعة والقدرة على إحداث

استراحة دون التمسك بنجاح السيارة السابقة والثقة في عدم الرغبة في الاستسلام للعادة. “من الواضح أن الأسواق والتسويق نفسه قد تغير كثيرًا منذ ذلك الحين ، ولكن بالنسبة لي ، فإن تكرار نمط من الماضي ، في رأيي ، يمثل إنكارًا للمبادئ التأسيسية لحمضوي النووي.”

لامبورغيني ، من جانبها ، أعطت إجابتها الخاصة لغانديني ، الذي السرعة القصوى نشرت. توضح الشركة أن Countach LPI 800-4 كان من عمل مصممي Centro Stile وقسم البحث والتطوير.

لا يريد المصمم الأصلي لامبورغيني كونتاش أي ارتباط مع طبعة جديدة لعام 2021

“لم تكلف الشركة مطلقًا أي دور لمارسيلو غانديني في صنع سيارة Countach LPI 800-4. وبدلاً من ذلك ، قامت شركة Automobili Lamborghini بدعوة السيد غانديني للمشاركة في مقابلة جرت في يونيو 2021. وكان يتحدث مع المصمم والمخرج في Centro Stile Lamborghini حول المقارنة بين الطراز القديم والجديد “.

من المفهوم أن غانديني يريد

حماية تراثه واسمه ، ولكن يبدو واضحًا أيضًا أن لامبورغيني لم يقصد أبدًا تضليل الجمهور بشأن مشاركته. ومع ذلك ، يجب القول أنه تم بيع 112

وحدة بالفعل ، لذلك هناك شخص يقدرها.

الكل في الكل ، إنه سوء فهم مؤسف أفسد ما كان ينبغي أن يكون احتفالًا بعيدًا ذهبيًا لواحدة من أشهر السيارات وأكثرها شهرة في كل العصور. ربما يجب علينا فقط تجاهلها والاستمتاع بإعادة ميلاد مفهوم Countach LP500 بدلاً من ذلك.

Comments are closed.