العربية للسيارات اول مجلة عربية للسيارات

يستدعي تسلا الطراز 3 والنموذج Y لفصل التعليق المحتمل

يستدعي تسلا الطراز 3

يستدعي تسلا الطراز 3 والنموذج Y لفصل التعليق المحتمل

تتذكر Tesla ما مجموعه أقل بقليل من 3000 2020-2021 Model Y و 2019-2021 Model 3 لمعالجة مشكلة فصل تعليق محتملة. اعتبارًا من 2 يونيو 2021 ، أبلغت خدمة عملاء Tesla عن 39 حالة حيث تم العثور على أحد أو كلا المثبتات الجانبية للتعليق الأمامي مفكوكة أو مفقودة.

ليست هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها تخريب مراقبة الجودة في Tesla بواسطة مفتاح عزم الدوران شبه الحساس. تم إطلاق حملات الاستدعاء لمعالجة مشكلات مماثلة مع أحزمة المقاعد الأمامية والمكابح وأذرع التعليق الخاصة بالشركة.

يتم توصيل الوصلة الجانبية للتعليق الأمامي في الطرازين 3 و Y بالإطار الفرعي باستخدام مشبكين. إذا لم يتم تأمين الحبل بالمواصفات الصحيحة ، فقد ينفك الحبل بمرور الوقت أو يمكن أن ينفصل الرابط الجانبي عن الإطار الفرعي ، “أخبر تقرير تسلا NHTSA. يبدو أن المشكلة تنبع من مزيج من الخطأ البشري وعمليات مراقبة الجودة ، والتي وصفتها تسلا أيضًا في التقرير:

“أثناء التجميع ، يكون المشغل مسؤولاً عن تأمين كلا المثبتين بالمواصفات الصحيحة ، والتي يتم تسجيلها في سجل عزم دوران السيارة. وفي حالات نادرة ، إذا قام المشغل بعدة محاولات فاشلة لتشديد أداة التثبيت وفقًا للمواصفات ، فقد يكون لدى المشغل تم بعد ذلك فك عقبة مؤمنة بشكل صحيح. ربما لم يأخذ تسجيل عزم الدوران في الاعتبار فك وصلة الجر “.

لا ينبغي أن يشكل ارتباط الرابط الجانبي المشدود بشكل غير صحيح تهديدًا فوريًا ، ولكن نظرًا لأنه يخفف فإنه يمكن أن يغير محاذاة السيارة ويجعل السيارة أقل قابلية للتنبؤ عند المنعطفات أو الكبح. يمكن أن يؤدي أيضًا إلى تآكل الإطارات المتسارع وغير المستوي وإرهاق مكونات التعليق الأخرى قبل الأوان. يقول تسلا إن المكون السائب سيكون مسموعًا قبل أن ينفصل تمامًا. إذا سمعت ضوضاء عالية استمرت بعد الاصطدام ، فقد لا تكون سيارتك آمنة للاستخدام.

يستدعي تسلا الطراز 3

Comments are closed.